دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-05-27

باريس سان جيرمان: سيطرة محلية وفشل أوروبي!

الراي نيوز  - بعد أن حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الحادية عشرة، نظرياً الأسبوع الماضي، يقف في المرحلة 37 ما قبل الأخيرة على بُعد نقطة من حسمه رسمياً عندما يحل ضيفاً على ستراسبورغ اليوم الساعة 22:00 بتوقيت بيروت، مع الإشارة إلى أن جميع مباريات هذه المرحلة تلعب اليوم في ذات التوقيت.

ويتصدر النادي الباريسي بفارق ست نقاط عن لنس الثاني الذي يستضيف أجاكسيو (84 مقابل 78)، وسيكفيه تعادل أمام ستراسبورغ لتحقيق لقبه الثاني توالياً والحادي عشر في تاريخه ليفض الشراكة مع سانت إتيان. ورغم أنه يتجه نحو لقب تاسع في الدوري في آخر 11 موسماً، فإن عدم حسمه بعد قبل مرحلتين من النهاية يعكس الصعوبات التي عانى منها الفريق المملوك قطرياً في الأشهر الأخيرة.
ومُني هذا الموسم بست هزائم في الدوري وهو ما لم يحصل في السنوات الثماني التي أحرز خلالها اللقب منذ الاستحواذ القطري في عام 2011. وفي حين أن تحقيق لقب الدوري بات يُعتبر تحصيلاً حاصلاً إذا صح القول نظراً إلى فارق الإمكانات المالية مع الأندية الأخرى والأسماء الرنانة التي يملكها في صفوفه، يقيّم البعض موسم سان جيرمان عطفاً على نتائجه القارية. وجاء هذا الموسم مخيباً مرة أخرى بعد أن خرج من ثمن النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني على غرار الموسم الماضي، عندما سقط أمام ريال مدريد الأسباني، ليستمر البحث عن لقب أول في دوري الأبطال في تاريخه. وفي حين يبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي في طريقه لمغادرة أسوار النادي بعد موسمين من وصوله، يبدو أن الرهان على الثلاثي مبابي-ميسي-نيمار لتحقيق المجد القاري قد يفشل. ويبدو ميسي مرشحاً للّعب في الدوري السعودي، في حين ربطت بعض التقارير البرازيلي نيمار بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي. أما كيليان مبابي فيبدو أنه باقٍ في العاصمة الفرنسية ويخوض بطل العالم 2018 معركة فردية في السباق على صدارة ترتيب هدافي الدوري، إذ يتصدر بـ28 هدفاً بفارق هدفين عن ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون قبل مرحلتين من النهاية.


كما يبدو مصير المدرب كريستوف غالتييه ضبابياً في ظل تقارير ربطت زين الدين زيدان أو الإسباني لويس إنريكي بتولي المهام في ملعب «بارك دي برانس».

لنس في دوري الأبطال
صحيحٌ أن لنس لن يخطف اللقب من سان جيرمان، لكن الجماهير ستستذكر الموسم الاستثنائي للنادي الشمالي الذي يستعد للعودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 21 عاماً. ورغم أن سان جيرمان لم يحسم اللقب قبل مرحلتين، لكن ذلك يعود أيضاً إلى لنس الذي حطّم مجموع أفضل نقاط له خلال موسم واحد قبل مباراتين من النهاية. وفي حال فوزه على أجاكسيو، سيرفع رصيده إلى 81 نقطة وهو أعلى مجموع يحققه فريق يحل وصيفاً لسان جيرمان منذ الاستحواذ القطري (80 نقطة موناكو في موسمي 2013-2014 و2017-2018).
حسابياً، لا يزال بإمكان لنس الفوز بلقب أول في الدوري منذ لقبه الوحيد في عام 1998، لكن تأخره بست نقاط خلف سان جيرمان بالإضافة إلى فارق الأهداف الشاسع (+50 مقابل +34) يجعل هذا الاحتمال غير واقعي حتى في حال فوزه في آخر مباراتين مقابل سقوط الفريق الباريسي.

(أ ف ب )

 

عدد المشاهدات : ( 453 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .